تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

HMC-Opens-a-Specialty-Unit-for-Care-and-Surgery-of-Thyroid-Gland

    • 11/10/2015

    الدوحة: 5 اكتوبر2015 في سابقة هي الأولى من نوعها  أنشأت مؤسسة حمد الطبية وحدة خاصة لأمراض وجراحات الغدة الدرقية لتستوعب جميع الحالات المصابة والمحولة بأمراض الغدة الدرقية لتشخيصها والوقوف عليها، وتشرف الوحدة على العيادة التي خصصت لأمراض الغدة الدرقية.

    وقال كل من الدكتور عبدالله الأنصاري، نائب رئيس الشؤون الطبية والأكاديمية والبحوث لخدمات الجراحة بمؤسسة حمد الطبية والدكتور صباح عدنان القاضي، استشاري أول في أمراض المسالك البولية ونائب رئيس قسم الجراحة: "إن فكرة إنشاء عيادة أمراض وجراحة الغدة الدرقية يأتي نتيجة زيادة الطلب على هذا النوع من الخدمات الطبية في قطر، مثل التهابات الغدة الدرقية، الأورام الحميدة وغير الحميدة، إفرازات الهرمون من هنا رأى قسم الجراحة العامة بالمؤسسة أن يتم انشاء وحدة خاصة للغدة الدرقية للاهتمام بهذا المرض."
    تضم العيادة فريقاً طبياً متعدد الاختصاصات كأطباء الجراحة العامة وجراحة الأنف والأذن والحنجرة ، وجراحة العنق والفكين، واستشاريو الغدد الصماء، واستشاريين في الطب النووي وأطباء الأشعة، وأيضا استشاريين في علم الأمراض.

    من جانبه أشار الدكتور محمد سالم الحسن، استشاري ورئيس وحدة الغدة الدرقية: "لقد تم افتتاح عيادة خاصة بأمراض الغدة الدرقية بمبنى العيادات الخارجية منذ شهرين لاستقبال كافة الحالات المرضية، وهي تعمل يومياً من الأحد إلى الخميس مضيفاً أن العيادة تستقبل شهرياً ما يعادل 60 شخص. 

    وكشف د. الحسن عن أن الأسابيع المقبلة ستشهد افتتاح وحدة صغيرة متخصصة لأخذ عينات من الغدة الدرقية وفحصها في نفس الوقت، وذلك لعدم تأخير المرضى في التشخيص، على أن يشرف عليها أطباء متخصصين فقط في الغدة الدرقية. وقال: "وفقا للإستراتيجية الوطنية للأمراض السرطانية في قطر فقد تقرر أن يكشف أخصائي في أمراض السرطان عن أي حالة مشتبهاً بها في الأمراض غير الحميدة خلال 48 ساعة بعد الحصول على تحويل طبي." 
    في الصورة:

    1. الدكتور محمد سالم الحسن
    2. الدكتور صباح القاضي