تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

HMC-Hosts-Workshop-for-Insulin-Pump-Dependent-Children

    • 07/06/2015

    الدوحة- 7 يونيو 2015 : نظمت وحدة الغدد الصماء وسكري الأطفال بمؤسسة حمد الطبية ورشة عمل لأطفال السكري المعتمدين على مضخة الأنسولين، وأقيمت الورشة في بيت الضيافة بمدينة حمد بن خليفة الطبية.

    وقد ألقت السيدة / مايا عيتاني – أخصائية التغذية محاضرة عن أهمية ورشة العمل التثقيفية والتوعوية لمرضى السكري وكيفية السيطرة على مستوى السكر في الدم باستخدام مضخة الأنسولين والتي يتم من خلالها أخذ جرعات مختلفة حسب نوعية وكمية النشويات التي يتم تناولها، وتم تقسيم الأطفال وأسرهم إلى مجموعات وإعطاء كل مجموعة نماذج لحساب النشويات وتم مناقشتها من خلال الورشة.

    وأكدت منسقة برنامج الدعم الأنسة/ زينب عبدالله المحمدي بمؤسسة حمد الطبية ؛ أن هذه الورشة تسعى لتحقيق الأهداف من أجل زيادة الوعي والمعرفة بمرض السكري عند الأطفال وأسرهم لتجنب مشاكله، والتعايش بأمان مع المرض، بإتباع أسلوب صحي لحياة أفضل، إضافة إلى تقديم الدعم والمساندة النفسية والاجتماعية لهم، ورسم البسمة على وجوههم من خلال تعارف الأطفال وأسرهم وتداول المعلومات فيما بينهم والاستفادة من خبرات البعض.

    تضمنت ورشة العمل العديد من الفعاليات التثقيفية والترفيهية، وذلك بمشاركة برنامج الإستقطاب للمهن الصحية وبرنامج التطوع بمؤسسة حمد الطبية ، وفريق المتطوع الصغير التابع لمركز قطر التطوعي، ومركز عيد بن محمد الاجتماعي.