مركز اتقان للابتكار والمحاكاة الطبية 

هو مركز تعليمي تدريبي يمتاز بالحداثة المطلقة ويقع في مدينة حمد بن خليفة الطبية ويمتاز بأنه أحد أكبر مراكز المحاكاة في العالم والأكبر من نوعه على مستوى المنطقة. 

سيسهم المركز في إحداث تحول في التعليم والتدريب الطبي في دولة قطر وذلك عبر تزويد المختصين في الرعاية الصحية بفرصة تطوير وصقل مهاراتهم الطبية وإمكانية التعرف على الفرص الجديدة للتعلم بالإضافة إلى تعزيز القدرات ومهارات التواصل والعمل الجماعي. 

يقدم المركز الذي تم إنشاؤه خصيصاً، بيئة داعمة وخاضعة للرقابة تحاكي الواقع وسيناريوهات رعاية المريض وفرص التعلم في مجالات التواصل وتحديد الأولويات والعمل الجماعي. كما تتيح للأطباء فرصة استخدام أفضل برامج الحاسوب والمعدات لممارسة وسائل معينة من التشخيص وتقنيات الجراحة في بيئة تماثل البيئة الفعلية لرعاية المريض. يتضمن المركز حلولاً متطورة لإدارة المواعيد والتسجيلات الصوتية والمرئية والمعلومات. 

تعتمد برامج المركز على التخصصات المتعددة والمجالات المختلفة التي تشجع المختصين في مجال الطب على التعاون والمشاركة في القطاعات المختلفة للمهنة.

دعم الصحة أكاديمياً

يدعم مركز إتقان للابتكار والمحاكاة الطبية الهدف الاستراتيجي لمؤسسة حمد الطبية والمتمثل في تحقيق نظام صحي أكاديمي مزدهر ومتكامل ويسهم في إحداث فارق إيجابي وهام في رعاية المريض والتعليم الطبي والبحوث.كما و يقدم المركز الدعم للبحوث التطبيقية ويتبناها بهدف الارتقاء بصورة سريعة بالمعارف والابتكارات الطبية التي تقدمها البحوث وتوظيفها في صالح المرضى.