​الكلمة الترحيبية​
يتم تنظيم سلسلة  مؤتمرات جراحة الغدد الصمّاء من قبل قسم الجراحة في مؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع الجمعية القطرية للجراحة، وتهدف هذه السلسلة إلى تدريب الكوادر الطبية والتمريضية في هذا المجال الجراحي التخصصي.

عُقدت النسخة الأولى من المؤتمر في السادس من أكتوبر من العام الماضي 2017م  بعنوان " الغدة الكظرية "  حيث تم خلال هذا المؤتمر تسليط الضوء على آخر المستجدات في مضمار أساليب تشخيص وعلاج أمراض الغدة الكظرية.

نظراً لندرة أمراض الغدة الكظرية فإن المرضى غالباً ما يعانون من تأخّر تشخيص حالاتهم المرضية وعدم متابعة هذه الحالات بصورة كافية، ومن أجل تحسين مستوى العناية ونتائج المعالجة الطبية لهؤلاء المرضى تبرز الحاجة الماسّة لجهود فرق متعددة التخصصات الطبية.
   
لقد قامت لجنة التخطيط بوضع برنامج متميّز يشمل مجموعة من العروض التقديمية وحلقات البحث والنقاش تستند جميعاً الى سيناريوهات حالات مرضية وإلى نتائج البحوث والاكتشافات الطبية.
 
ومن بين المتحدثين في هذا المؤتمر نخبة من الخبراء من مختلف التخصصات الطبية الذين يشرفون على معالجة مرضى الغدة الكظرية بمن فيهم أطباء غدد صمّاء وجرّاحون واختصاصيو أشعة وتصوير طبي وعلماء أمراض واختصاصيو تخدير طبي إضافة إلى أطباء القلب وأطباء مختصّون في علاج الأورام السرطانية. 

وسوف يتضمن برنامج المؤتمر حلقة نقاش يشارك فيها مجموعة من الخبراء لمناقشة بعض حالات مرضية مختارة لمرضى الغدة الكظرية واستعراض أبرز المسائل المحيطة بمعالجة وإدارة هذه الحالات المرضية.

إننا ندعو الأطباء ، الجرّاحين منهم على وجه الخصوص، وكوادر التمريض والخدمات الطبية المساندة، خاصة العاملين منهم في حقل الجراحة أو المعنيين بالأبحاث ذات العلاقة، إلى حضور هذا الحدث الطبي التعليمي المتميّز.

نرجو من كافة المهتمّين بهذا الموضوع التكرّم بالتسجيل لحضور هذا المؤتمر والمؤتمرات المستقبلية التي سنقوم بتنظيمها

الدكتور حسن آل ثاني
رئيس أقسام إصابات الحوادث وجراحة الأوعية والشرايين بمؤسسة حمد الطبية
ورئيس المؤتمر

 

 
ملاحظة: يرجى الإحاطة بتواريخ ومواضيع مؤتمرات جراحة الغدد الصمّاءالتي ستعقد مستقبلاً على النحو التالي:

28 سبتمبر 2018
مؤتمر جراحة الغدد الصمّاء – بعنوان الغدة الدرقية

1 مارس 2019
مؤتمر جراحة الغدد الصمّاء – بعنوان غدد البنكرياس


اتصل بنا
4439 6152 / 4439 6716
5552 4671 / 6613 3171
sliggayu@hamad.qa