​​
كلمة ترحيبية

بالنيابة عن اللجنة العلمية المنظمة لمؤتمر قطر للصحة 2022، يسرنا أن نرحب بكم في هذا الملتقى العلمي والعالمي: مؤتمر قطر للصحة 2022 والذي ينعقد افتراضياً بعنوان: التحضير لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر – منهجية الفريق متعدد التخصصات الطبية.

يشكل مؤتمر قطر للصحة 2022 ثمرة جهود تعاونية بذلتها مؤسسة حمد الطبية ووزارة الصحة العامة استعداداً لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. يعقد المؤتمر افتراضياً في دولة قطر خلال الفترة الممتدة من 8-12 فبراير 2022.

اعتماداً على نجاحه في العامين الماضيين 2020 و 2021، سيواصل مؤتمر قطر للصحة هذا العام تقديم أحدث ما توصل إليه العلم إلى اختصاصيي الرعاية الصحية والطلبة من مختلف الثقافات والدول من خلال خبراء في مجالات طب الكوارث والأمراض المعدية وجراحة الإصابات. كذلك يركز المؤتمر على جودة الرعاية المقدمة أثناء التجمعات الجماهيرية خاصة في ظل التطورات الأخيرة إضافة إلى التركيز على أفضل الممارسات المتبعة للتخفيف من آثار الجائحة. يقدم المؤتمر فرص التطوير المهني لشريحة واسعة من القائمين على تقديم الرعاية الصحية عبر مجموعة متنوعة من المناهج والممارسات.

يمتد برنامج مؤتمر قطر للصحة 2022 على مدار 3 أيام، ويضم البرنامج أربعة محاور في الاختصاصات المتنوعة تسبقها ورش عمل ومحاضرات لمدة يومين قبل المؤتمر. وتتركز محاور المؤتمر في المواضيع الآتية:

  • التعاون بين الفرق متعددة التخصصات الطبية استعداداً لاستقبال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
  • أفضل الممارسات المتبعة والدروس المستفادة من التجمعات الجماهيرية الرياضية.
  • استعدادات الرعاية الصحية الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022

تضم المسارات مزيج من المحاضرات المباشرة وحلقات النقاش والمناظرات السابقة للمؤتمر والتي تشجع على التفاعل بين المشاركين بشكل كبير. يقدم المؤتمر فرصة لتبادل أفضل الممارسات والدروس المستفادة من خلال مشاركة خبراء من قطاعات الصحة الوطنية والإقليمية والدولية، إضافة إلى منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى المعنية بالتجمعات الجماهيرية وكذلك المنظمات الرياضية والمؤسسات الأكاديمية وقادة الرعاية الصحية ومسؤولي الاستجابة للكوارث والخبراء العالميين والهيئات الحكومية. كما سيتمكن المشاركون من تبادل الخبرات وأفضل الممارسات والتطورات في مجال الاستعداد للتجمعات الجماهيرية خاصة في سياق التحضيرات الجارية لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وسيتيح أيضاً مؤتمر قطر للصحة 2022 للمشاركين فرص المشاركة في التعليم المهني المستمر، والتعليم والبحوث كما وسيكون بمثابة منتدى لتبادل الأفكار وتشجيع المناقشات البناءة والمثمرة إلى حد بعيد. 

نتطلع إلى مشاركتكم القيّمة في مؤتمر قطر للصحة 2022.


الدكتور/ عبد الوهاب المصلح
مستشار وزير الصحة العامة
مدير اللجنة الطبية ومكافحة المنشطات في اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم 2022 التابعة لوزارة الصحة العامة
نائب رئيس لجنة التأهب لحالات الطوارئ التابعة لوزارة الصحة العامة
رئيس مؤتمر قطر للصحة 2022

اتصل بنا
qatarhealth2022@hamad.qa